بيع ساعة "توثق توقيت" إلقاء القنبلة الذرية على هيروشيما في اليابان بأكثر من 31 ألف دولار!

متفرقات

بيع  ساعة
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/x1dr

بيعت ساعة ذابت في قصف هيروشيما باليابان يوم 6 أغسطس 1945، بأكثر من 31 ألف دولار في مزاد علني في بوسطن، وقد توقفت عند 8:15 صباحا لحظة الانفجار.

وتوقفت الساعة لحظة تفجير القنبلة الذرية على المدينة اليابانية في الساعة 8:15 صباحا، خلال الأيام الأخيرة من الحرب العالمية الثانية، وفقا لدار مزادات آر آر في بوسطن.

بيع  ساعة

وكان العرض الفائز في المزاد الذي انتهى يوم الخميس هو 31113 دولارا.

بيع  ساعة

وتم انتشال الساعة من بين أنقاض هيروشيما، وتمثل لمحة من الدمار الهائل الذي خلفته أول قنبلة ذرية انفجرت فوق المدينة، وتم بيع الساعة الصغيرة نحاسية اللون في مزاد علني إلى جانب مقتنيات أخرى ذات أهمية تاريخية، بحسب دار المزادات.

بيع  ساعة

ورغم ضبابية إصابة بلورة الساعة بسبب الانفجار، إلا أن عقاربها توقفت عند الساعة 8:15 صباحا، وهي اللحظة التي أسقطت فيها طائرة أمريكية القنبلة الذرية.

وقالت دار المزادات إنه وفقا لبائعها، استعاد جندي بريطاني ساعة اليد من وسط أنقاض المدينة أثناء قيامه بمهمة توفير إمدادات طوارئ وتقييم احتياجات إعادة الإعمار في هيروشيما.

وقال المدير التنفيذي لدار المزادات بوبي ليفينغستون: "نأمل بشدة في أن تكون هذه القطعة، التي تستحق العرض في متحف بمثابة رمز مؤثر، لا يقتصر فقط على تذكيرنا بثمن الحرب فحسب، بل أيضا للتأكيد على قدرات التدمير العميقة التي يجب على البشرية أن تسعى جاهدة لتجنبها.. ساعة اليد هذه، على سبيل المثال، تمثل اللحظة الزمنية التي تغير فيها التاريخ إلى الأبد".

ومن بين المقتنيات الأخرى التي عرضت في المزاد نسخة موقعة من "الكتاب الأحمر الصغير" للزعيم الصيني السابق ماو تسي تونغ، بيعت مقابل 250 ألف دولار، وصك موقع من جورج واشنطن، وهو أحد صكين معروفين تم التوقيع عليهما وطرحا في السوق مقابل 135473 دولارا أمريكيا، وقائمة التحقق من إعداد الوحدة القمرية لمركبة أبولو 11، وبيعت مقابل 76533 دولارا أمريكيا، بحسب دار المزادات.

المصدر: "أ ب"

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا