تحرك عاجل في مصر بعد كارثة لوحة الإعلانات العملاقة

أخبار العالم العربي

تحرك عاجل في مصر بعد كارثة لوحة الإعلانات العملاقة
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/vfi4

تقدم رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي ووكيل لجنة القوى العاملة بالبرلمان المصري، إيهاب منصور، بطلب إحاطة بشأن رقابة السلامة الإنشائية للوحات الإعلانية.

وكانت عاصفة ترابية قد ضربت مصر أمس وصاحبتها رياح شديدة أدت إلى سقوط العديد من اللوحات الإعلانية على الطرق.

وأشار النائب إيهاب منصور، خلال طلب الإحاطة، إلى أن هذا الأمر مكرر ومتوقع حدوثه سنويًا وليس أمرا فجائيا، ومن ثم يجب على الحكومة اخذ الاحتياطات اللازمة لحماية المواطنين والحفاظ على أرواحهم.

وأضاف أنه "للأسف لا يرى أى دور رقابي ملحوظ في هذا الشأن من الجهات المختصة، حيث أدت الرياح إلى تساقط العديد من اللوحات وإصابة عشرات المواطنين وبعض الوفيات، بالإضافة لتعطيل المرور الذي وصل لشلل مروري في بعض الأماكن الحيوية مثل كوبري أكتوبر بالقاهرة والجيزة، محور 26 يوليو بمنطقة أكتوبر، العاشر من رمضان، طريق شبرا/ بنها الحر وغيرها من الأماكن".
وقال: "الأمر يتكرر ولا نجد إجراءات واضحة من الحكومة للاطمئنان على سلامة اللوحات التي تهدد حياة المواطنين بصورة دائمة. مش معقول أمشي في الشارع لابس خوذة!!".

وطالب بمراجعة اللوحات وسلامتها واللوحات المضيئة فوق المحاور المرورية التي لا تراعى السلامة وتمثل خطرا بحجبها رؤية الطريق وهو ما يحتاج مراجعة.

واستطرد: "الموضوع لا يحتمل التهاون ففي مارس من العام الماضي -وطبقا للتصريحات الرسمية من مصدر مسؤول بالشركة المصرية لإدارة وتشغيل وصيانة مترو الأنفاق- توقفت حركة القطارات بالخط الأول المرج - حلوان في الاتجاهين، نتيجة وجود خلل في الشبكة الهوائية المسؤولة عن توليد الطاقة الكهربائية للقطار".

وأوضح المصدر حينها أن إحدى لوحات الإعلانات الموجودة في نطاق محطة سرايا القبة سقطت على الشبكة الهوائية المسؤولة عن توليد الطاقة الكهربائية للقطارات داخل الخط الأول، مما تسبب فى توقف حركة القطارات من محطة الدمرداش حتى محطة المرج.

وطالب النائب، الحكومة، بتعويض المواطنين المتضررين من تلك الحوادث فورا.

المصدر: الشروق

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا