البرتغالي بيسيرو مدربا جديدا للمنتخب النيجيري

الرياضة

البرتغالي بيسيرو مدربا جديدا للمنتخب النيجيري
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/t14a

أعلن الاتحاد النيجيري لكرة القدم في بيان رسمي، تعيين البرتغالي جوزيه سانتوس بيسيرو مدربا جديدا للمنتخب بعد ستة أسابيع من استقالة الجهاز التدريبي السابق.

وقال الاتحاد النيجيري في بيانه، إن تعيين المدرب البالغ 62 عاما يسري بمفعول فوري في انتظار توقيع شروط العقد.

وأضاف البيان أن بيسيرو الذي لعب كمهاجم خلال مسيرته الكروية "يتمتع بخبرة واسعة ومتنوعة في تدريب الأندية الكبرى والمنتخبات الوطنية على امتداد أربع قارات مختلفة، وهي أوروبا وآسيا وإفريقيا وأمريكا الجنوبية".

وسيقود المدرب الجديد منتخب نيجيريا في المباراتين الوديتين المقبلتين مع المكسيك والإكوادور، بعدما ترك منصبه كمدرب لمنتخب فنزويلا في أغسطس الماضي لعدم تلقيه راتبه على مدى سنة.

وقال الاتحاد إن بيسيرو سيكون مدعوما بجهاز فني يضم المهاجمين الدوليين النيجيريين السابقين فينيدي جورج وإيكي شورونمو وساليسو يوسف.

واستقال المدرب السابق للمنتخب النيجيري، أوغوستين إيغوافوين في مارس الماضي، بعد الفشل في التأهل إلى مونديال قطر 2022، بعدما أقصتهم غانا بقاعدة أفضلية الهدف خارج الأرض.

وكانت هذه المرة الأولى التي تفشل فيها نيجيريا في التأهل إلى نهائيات كأس العالم منذ العام 2006.

وانتقدت حينها الجماهير النيجيرية الأسلوب التكتيكي للمدافع الدولي السابق إيغوافوين البالغ 56 عاما والذي تم تعيينه مدربا للمنتخب بصفة مؤقتة في ديسمبر الماضي، عقب إقالة الألماني-الفرنسي غيرنوت رور.

المصدر: أ ف ب

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا