نائب في البرلمان الأوكراني: المواطنون منقسمون بشأن الاتفاق مع روسيا

أخبار العالم

نائب في البرلمان الأوكراني: المواطنون منقسمون بشأن الاتفاق مع روسيا
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/uoou

قال النائب بالبرلمان الأوكراني ألكسندر دوبينسكي، إن أوكرانيا تشهد انقساما حول الأزمة مع روسيا، مضيفا أن توقيع اتفاق مع موسكو من شأنه أن يشعل حربا أهلية.

وأوضح دوبينسكي أن هناك في أوكرانيا من هم مستعدون لفعل أي شيء من أجل العودة إلى الحياة السلمية، ولكن هناك جزء كبير من الأشخاص الذين يعارضون أي تنازلات واتفاقيات مع روسيا، من شأنها أن تكون سببا في حرب أهلية في حال تم التوصل إلى اتفاق.

وقال البرلماني الأوكراني على قناته على "يوتيوب"، إن "أي توقيع ... لاتفاقية (مع روسيا) يمكن أن يؤدي إلى حرب أهلية على أراضي أوكرانيا".

وأضاف أن هناك جزءا كبيرا من الأشخاص "ضد التنازلات" التي يمكن تقديمها إلى روسيا، ولكن هناك أيضا جزء من أولئك الذين "مستعدون للموافقة على كل شيء من أجل العودة إلى الحياة السلمية".

تجدر الإشارة إلى أن القيادة الروسية أعلنت حتى من قبل بداية العملية العسكرية الخاصة عن استعدادها للبحث عن حل مع كييف عن طريق المفاوضات.

ومع بداية العملية العسكرية الخاصة بدأت الدول الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية ضخ الأسلحة في أوكرانيا وتزويد نظام كييف بكميات كبيرة من العتاد العسكري.

هذا وقد حذرت روسيا من أن تزويد أوكرانيا بالأسلحة سيؤدي إلى مزيد من دمارها كما أنه لن يساهم في إطلاق مفاوضات من شأنها أن تضع حدا للأعمال العسكرية.

المصدر: نوفوستي

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا