أردوغان: نواجه واحدة من أسوأ وأكبر الكوارث العالمية

أخبار العالم

أردوغان: نواجه واحدة من أسوأ وأكبر الكوارث العالمية
تركيا
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/uph6

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن بلاده تواجه واحدة من أسوأ وأكبر الكوارث العالمية، وذلك على خلفية الزلزال المدمر الذي ضرب عدة مناطق وأودى بحياة الآلاف.

وقال أردوغان في كلمة له اليوم الثلاثاء بمركز إدارة عمليات الإنقاذ: "طواقمنا تعمل على مدار الساعة للتعامل مع الأمر، ووصلت إلينا طواقم من عدة دول للمساعدة في عمليات الإنقاذ".

وأضاف: "متخصصو الزلازل، يقولون إنه لا مثيل لهذا الزلزال الضخم الذي وقع في تركيا"، منوها: "أذكر جميع مواطنينا بعدم استخدام الطرق في المناطق المتعرضة للزلازل إلا للحالات العاجلة، وعدم إشغال شبكات الإتصالات والإنترنت".

وقال الرئيس التركي إن عدد القتلى ارتفع حتى الآن إلى 3549 قتيلا، والأرقام مرشحة للارتفاع، فيما بلغ عدد المصابين 22 ألفا و168 شخصا، والحصيلة غير نهائية.

وأعلن 10 ولايات جنوبي تركيا مناطق منكوبة، إضافة إلى حالة الطوارئ فيها لمدة 3 أشهر.

وأكد أردوغان على وصول مبادرات للمساعدة من 76 دولة حتى الآن، مشيرا إلى أنه "حتى الآن أرسلنا 54 ألف خيمة و102 ألف فرشة ومستلزمات أخرى إلى منطقة الزلزال".

وقال الرئيس التركي: "دولتنا بكافة مؤسساتها وكوادرها بدأت العمل في المناطق المتضررة من الزلزال"، مضيفا: "يعمل حاليا 53 ألفا و317 عنصرا في عمليات البحث والإنقاذ والعدد يتزايد من تركيا وخارجها".

المصدر: RT

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا