الخارجية الروسية تدعو القيادة الأرمينية إلى اليقظة والحذر من خداع الغرب

أخبار العالم

الخارجية الروسية تدعو القيادة الأرمينية إلى اليقظة والحذر من خداع الغرب
وزارة الخارجية الروسية
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/xaw8

دعت وزارة الخارجية الروسية القيادة الأرمينية إلى منع الغرب من خداعها وتوجيه البلاد على المسار الخاطئ المحفوف بظهور فراغ أمني ومشاكل خطيرة في اقتصاد البلاد.

وعلقت الخارجية الروسية على الاجتماع الذي عقد في بروكسل في 5 أبريل بصيغة أرمينيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، قائلة: "لا يمكن مقارنة أحجام المنح المعلن عنها في بروكسل بمليارات الدولارات والتي تستمر أرمينيا في كسبها من التعاون مع موسكو وداخل الاتحاد الاقتصادي الأوراسي ورابطة الدول المستقلة".

وأكدت أن هذه العوامل هي التي ضمنت في السنوات الأخيرة زيادة في حجم التجارة تقدر بأربعة أضعاف منذ عام 2018، ونتيجة لذلك، ظهر نمو اقتصادي قياسي وزيادة في رفاهية سكان أرمينيا.

كما أشارت وزارة الخارجية إلى أن روسيا تعلم أن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي يسعيان إلى انسحاب أرمينيا من منظمة معاهدة الأمن الجماعي والاتحاد الاقتصادي الأوراسي، فضلا عن إخراج القاعدة العسكرية الروسية وحرس الحدود الروسي من أرمينيا.

وصرح وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، في وقت سابق بأن الولايات المتحدة تخطط لتقديم أكثر من 65 مليون دولار من المساعدات لأرمينيا، وهو ما يزيد بنسبة 50٪ عما كان عليه قبل عامين. كما قالت أورسولا فون دير لاين رئيسة المفوضية الأوروبية، إن مفوضيتها وعدت بتخصيص 270 مليون يورو لمساعدة أرمينيا على مدى أربع سنوات.

المصدر: RT

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا