بوتين يصدر تعليمات سريعة لوزارة الطوارئ الروسية حول حادث مروحية الرئيس الإيراني

أخبار العالم

بوتين يصدر تعليمات سريعة لوزارة الطوارئ الروسية حول حادث مروحية الرئيس الإيراني
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/xkly

أصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين التعليمات اللازمة إلى وزارة حالات الطوارئ للمساعدة بشكل سريع في العثور على مروحية الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي.

وبناء على طلب الجانب الإيراني، كلف الرئيس بوتين رئيس وزارة حالات الطوارئ ألكسندر كورينكوف، بإرسال مجموعة من رجال الإنقاذ الروس للمساعدة في العثور على مروحية رئيس إيران إبراهيم رئيسي على وجه السرعة.

وتم وضع المتخصصين من المجموعة الموحدة لوزارة حالات الطوارئ الروسية وفرقة الإنقاذ الجوية المركزية الحكومية، ومركز "Leader" في حالة تأهب.

وتتكون المجموعة من 47 متخصصا، مزودين بالمعدات اللازمة، للقيام بعمليات البحث، ومركبات مخصصة للتضاريس الصعبة، بالإضافة إلى مروحية BO-105 للقيام بعمليات البحث من الجو.

وقال سفير إيران لدى روسيا لوكالة أنباء إرنا، إنه على الرغم من عطلة يوم الأحد، عقد الرئيس الروسي اجتماعا مع كبار مسؤولي الدفاع والأمن في روسيا عند الساعة 10 مساء الأحد، وكنت حاضرا في الاجتماع.

وأضاف: "في هذا اللقاء، قال لي الرئيس بوتين: لقد شعرنا بحزن شديد بسبب حادثة المروحية، تأكدوا من نقل رسالتي إلى المرشد الأعلى لإيران، سنفعل كل ما يلزم للمساعدة".

هذا وأكد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، أن الرئيس فلاديمير بوتين يراقب عن كثب الوضع مع مروحية الرئيس الإيراني، فيما قال مستشار الرئيس الروسي إيغور ليفيتين، في اتصال هاتفي مع النائب الأول للرئيس الإيراني محمد مخبر، إن "روسيا سترسل طائرتين ومروحية و50 من رجال الإنقاذ للمساعدة في البحث عن موقع تحطم المروحية".

المصدر: RT

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا