قوات كييف تفتح النار على مدنيين أوكرانيين قرروا التوجه إلى الأراضي الروسية

أخبار العالم

قوات كييف تفتح النار على مدنيين أوكرانيين قرروا التوجه إلى الأراضي الروسية
صورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/xi7a

هاجمت القوات الأوكرانية بطائرات مسيرة مدنيين أوكرانيين قرروا مغادرة الأراضي التي تسيطر عليها كييف في مقاطعة زابوروجيه والتوجه إلى الجانب الروسي.

وقال مصدر في القاعدة الروسية الرابعة في قيادة الجيش الثامن والخمسين التابع للدائرة العسكرية الجنوبية والمنتشر في منطقة العملية العسكرية الخاصة لوكالة "تاس": "نفذت القاعدة عملية نفسية باستخدام طائرات مسيرة وأجهزة إعادة إرسال، تم إطلاقها في مقاطعة زابوروجيه إلى الأجزاء التي تسيطر عليها قوات كييف، وقطع الجيش الروسي تردد البث الإذاعي الأوكراني وبدأ ببث إذاعته، داعيا السكان المحليين للتوجه إلى الجانب الروسي".

وأضاف المصدر: "وعندما قررت مجموعة من الأوكرانيين الانتقال إلى الجزء الروسي من المنطقة، هاجمتهم القوات المسلحة الأوكرانية بطائرات مقاتلة مسيرة".

وأكد المصدر أن مواطنا أوكرانيا يدعى ألكسندر ميخائيلوفيتش شيرشوف تمكن من العبور إلى الجانب الروسي، إلا أن العديد من الأشخاص تعرضوا لإطلاق نار من المسيرات الأوكرانية ولم يتمكنوا من العبور، مشيرا إلى إن العدد الدقيق لضحايا هجوم القوات المسلحة الأوكرانية غير معروف "حيث يستحيل في الوقت الحالي إجلاء الجثث".

وقبل ذلك، كانت المحكمة العليا لجمهورية دونيتسك الشعبية قد حكمت غيابيا بالسجن مدى الحياة على قائد كتيبة اللواء 36 من مشاة البحرية الأوكرانية ألكسندر كيريلينكو، لأمره بإطلاق النار على أحد سكان ماريوبول.

كما حكمت محكمة جمهورية دونيتسك في وقت سابق، على قائد سرية من القوات المسلحة الأوكرانية بالسجن مدى الحياة لارتكابه جرائم ضد السكان المدنيين في ماريوبول.

المصدر: تاس

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا