روغوف: زيلينسكي يستخدم المخابرات الأوكرانية للحفاظ على السلطة ومحاربة منافسيه

أخبار العالم

روغوف: زيلينسكي يستخدم المخابرات الأوكرانية للحفاظ على السلطة ومحاربة منافسيه
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/ud0k

أكد رئيس حركة "نحن مع روسيا" فلاديمير روغوف، أن الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينكسي، يستغل جهاز المخابرات الأوكراني كقوة دعم وحيدة، للحفاظ على سلطته، ومحاربة منافسيه السياسيين.

وأوضح روغوف: "تعتبر الـ SBU (جهاز المخابرات) القاعدة الوحيدة لسلطة زيلينسكي، وهي تدين له بالولاء المطلق، وتعمل على كبح جماح منافسيه، ويعتبرالقائد العام للقوات المسلحة الأوكرانية، فاليري زالوجني، منافسا قويا لزيلينسكي، بسبب شعبيته الكبيرة، وكذلك وزير الداخلية السابق أرسين آفاكوف، الذي يدين له الكثيرون بالولاء ويعتبرونه أبا روحيا".

وأضاف روغوف أن الولايات المتحدة تمنع زيلينسكي من تحويل جهاز المخابرات SBU إلى جهاز الأمن الرئيسي في أوكرانيا بمساعدة المباحث الأمريكية في كييف، مشيرا إلى أن الجهاز مر بعدة تحولات جوهرية، ففي البداية تم تحوله إلى قوات خاصة تدعم النازية، ومن ثم أصبح جهازا يجمع قطاع الطرق والقتلة.

وفي وقت سابق، أفاد روغوف لوكالة "TASS" بأن زيلينسكي يكون الكثير من الأعداء السياسيين خلال محاولته بناء نظام سلطة رجل واحد في أوكرانيا، ما سيخلق قوى معارضة كبيرة له، ولا سيما التحالف بين رجلي الأعمال رينات أحمدوف، وفاليري زالوجني.

 

 

المصدر: تاس

 

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا