زاخاروفا تعلق على رد فعل الغرب تجاه هجوم المسيرات على موسكو

أخبار العالم

زاخاروفا تعلق على رد فعل الغرب تجاه هجوم المسيرات على موسكو
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/vewc

قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا إن الدول الغربية أبدت موقفا "خسيسا" تجاه هجوم الطائرات بدون طيار الأوكرانية على موسكو أمس.

وأضافت زاخاروفا لإذاعة سبوتنيك، اليوم الأربعاء: "هذا بالطبع موقف دنيء وخسيس تماما. لا توجد كلمة أو تعريف آخر.. يرون ويعلقون فقط على ما هو مفيد لهم. وهذه هي البروباغندا".

هذا واعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في تصريحات أمس الثلاثاء، أن الهجوم الأوكراني بمسيرات على موسكو عملية إرهابية هدفها استفزازي، مشددا على أن هدف كييف هو ترهيب السكان في روسيا.

وتعرضت العاصمة الروسية، صباح أمس الثلاثاء، إلى هجوم بطائرات بدون طيار.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن نظام كييف هاجم العاصمة موسكو باستخدام ثماني طائرات بدون طيار، مؤكدة أن الدفاعات الجوية تصدت لها وأسقطتها جميعها.

وأضافت أن "3 مسيرات منها تم إسكاتها عبر التشويش عن طريق الدفاعات الإلكترونية وفقدت السيطرة وانحرفت عن أهدافها المحددة، وأُسقطت 5 طائرات بدون طيار بواسطة نظام بانتسير-اس باستخدام نظام الدفاع الجوي "بانتسير - إس" في مقاطعة موسكو ".

وأكد الكرملين، أن هذا الهجوم دليل على ضرورة مواصلة العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، مشيرا إلى أنه هو رد كييف، على الضربات الروسية الفعالة يوم الأحد الماضي والتي استهدفت أحد مراكز صنع القرار.

المصدر: نوفوستي

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا