لوغفينوف: الانتخابات الأمريكية تؤرق أوروبا أكثر من انتخابات البرلمان الأوروبي

أخبار العالم

لوغفينوف: الانتخابات الأمريكية تؤرق أوروبا أكثر من انتخابات البرلمان الأوروبي
مقر البرلمان الأوروبي في بروكسل - بلجيكا
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/wy9p

أكد القائم بأعمال ممثل روسيا الدائم لدى الاتحاد الأوروبي كيريل لوغفينوف أن الانتخابات الأمريكية تؤرق بروكسل لأن الكثير في سياسة أوروبا المستقبلية يتوقف على نتائج تلك الانتخابات.

وقال لوغفينوف لوكالة "نوفوستي": "من المرجح أن تضفي نتائج التصويت في انتخاب البرلمان الأوروبي البهجة على المسؤولين الأوروبيين إلى حد ما، ولكن ليس بأكثر من الحد الذي ستضفيه الانتخابات الأمريكية".

وأضاف: "في نهاية المطاف، لا يمكن مقارنة الترقب المقلق للانتخابات الأوروبية مع الترقب المقلق لنتيجة العملية الانتخابية في الولايات المتحدة، والتي سيتوقف على نتائجها الكثير هنا".

وفي تعليقه على الانتخابات الأوروبية المقبلة وتغيير رؤساء المؤسسات الأوروبية، اقترح لوغفينوف اللجوء إلى "مواجهة الحقيقة".

وقال: "ليس للمواطنين العاديين أي تأثير على عملية التعيين الفعلي لرؤساء المفوضية الأوروبية والمجلس الأوروبي. والوضع هنا فريد من نوعه إلى حد كبير، ولكن من الواضح أن النخبة السياسية الحالية سعيدة للغاية به".

يشار إلى أن انتخابات أعضاء البرلمان الأوروبي تجرى في الفترة من 6 إلى 9 يونيو 2024، تليها الموافقة على التشكيلة الجديدة للمفوضية الأوروبية.

كما سيتعين على رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأوروبي انتخاب رئيس جديد للمجلس الأوروبي. ويتم انتخاب أعضاء البرلمان الأوروبي بشكل مباشر لمدة 5 سنوات.

المصدر: نوفوستي

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا