نائب روسي: دول الناتو تخادع ولا تتوقف عن تأجيج الصراع مع روسيا

أخبار العالم

نائب روسي: دول الناتو تخادع ولا تتوقف عن تأجيج الصراع مع روسيا
مبنى مجلس الدوما الروسي في موسكو
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/x7pf

قال النائب في مجلس الدوما الروسي أليكسي تشيبا، معلقا على بيان حلف "الناتو" حول استعداده لصراع محتمل مع روسيا، إن دول الناتو لا تتوقف عن تأجيج الصراع الذي خلقته بنفسها.

وأكد تشيبا في تصريح لوكالة "ريا نوفوستي" أن "(دول الناتو) تخادع، وتدعم وتطور هذا الصراع أكثر فأكثر من خلال أفعالها.. فهي التي أوجدته، وهي التي تؤججه.. لذا فكله استمرار لنفس الاستراتيجية التي يتبعها حلف الناتو".

وأوضح تشيبا أن حلف الناتو هو "هيكل يتم تمويله من ميزانيات ضخمة للدول"، وأضاف "لديهم عدو واحد هو روسيا، ولسنوات عديدة.. إن القول بأنهم (دول الناتو) غير مستعدين اليوم (للصراع مع روسيا)، سيثير سؤالا كبيرا من جميع الناخبين في جميع البلدان- يا رفاق من أجل ماذا ندفع 2-3% من الميزانية؟.

كما أشار إلى أن أوكرانيا كانت تنتظر المزيد من الدعم من حلف الناتو، ولكن تصريحات الحلف حول المساعدة ما هي إلا دفعة لأوكرانيا للتحرك، قائلا:"انظر، عندما يقول الناتو إننا مستعدون لإرسال قواتنا، عليك أن تفهم ما تريد دول الناتو أن تقوله بهذا..إنهم يقولون، سنرسل ربما، عددا معينا من القوات التي سنضعها هناك، بدلا من قواتكم التي تقف على الحدود، دعنا نقل مع بيلاروس، ولا تقاتل.. سنضع قواتنا هناك، وأنتم سترسلون قواتكم إلى الجبهة تحت شعار (القتال حتى آخر أوكراني)، هذا ما يحاولون تحقيقه".

وأعلن رئيس اللجنة العسكرية في حلف "الناتو" روب باور أمس الجمعة، أن الحلف مستعد لصراع محتمل مع روسيا.

وقال باور في مقابلة مع صحيفة وزارة الدفاع الأوكرانية ArmyInform: "هل نحن مستعدون؟ الجواب هو نعم! هذه هي مهمتنا الرئيسية، أن نكون جاهزين، وإذا حدث هذا اليوم، فيجب القتال بما لديك. إنه دائما مزيج من الاستعداد لليوم مع تحسين الإمكانيات للمستقبل أيضا".

وحذّر نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف دول أوروبا من الحرب على روسيا، مؤكدا أنها لن تسير حسب سيناريو العملية الروسية في أوكرانيا، بل ستعني "نهاية كل شيء".

المصدر: "نوفوستي"+RT

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا