وارسو تطالب الجيش الإسرائيلي بمعاقبة المسؤول عن مقتل المتطوع البولندي

أخبار العالم

وارسو تطالب الجيش الإسرائيلي بمعاقبة المسؤول عن مقتل المتطوع البولندي
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/xaqu

قال نائب وزير الخارجية البولندي أندريه شاين إن بولندا تطالب الجيش الإسرائيلي بمعاقبة المسؤول عن مقتل المتطوع البولندي نتيجة الهجوم الصاروخي على قطاع غزة.

وقالت شاينا: "سنتحدث بشكل حاسم عن كيفية حل الوضع المأساوي الذي حدث في قطاع غزة، أولا، منح تعويض لأسر الضحايا الذين لقوا حتفهم في الهجوم الصاروخي غير القانوني، والذي يحمل طابعا إجراميا، ثانيا، إجراء تحقيق شفاف عن هوية المسؤول عن الهجوم، وأن تتم معاقبة الأشخاص المسؤولين عن هذه جريمة".

وأضاف أنه ينبغي تجنب تكرار هذه المآسي حتى تتمكن فلسطين من تلقي المساعدة الإنسانية، وتابع: "نود تجنب حالات من هذا النوع في المستقبل، حيث أن المساعدات الإنسانية مطلوبة في فلسطين، لأن الناس بدأوا يموتون جوعا هناك، وبولندا تشارك بنشاط كبير في المساعدات الإنسانية".

وفي وقت سابق، قال وزير الدفاع البولندي فلاديسلاف كوسينياك كاميش إنه يجب على السفير الإسرائيلي في وارسو ياكوف ليفني أن "يحني رأسه ويعتذر" بسبب مقتل متطوع بولندي في ضربة إسرائيلية في قطاع غزة.

وقال كاميش على قناة "بولسات" التلفزيونية: "أود أن يتصرف السفير الإسرائيلي كممثل لبلاده وليس لنفسه، التواضع والاعتذار وانحناء الرأس وشرح المأساة والتعويض عن الأضرار التي لحقت بأسرة القتيل، هذا ما ننتظره".

وكانت منظمة  "المطبخ المركزي العالمي" قد أكدت في وقت سابق "مقتل 7 من موظفينا في ضربة إسرائيلية على قطاع غزة، أثناء مغادرة فريقنا مستودعا بدير البلح رغم التنسيق مع الجيش الإسرائيلي". ووفق المنظمة فإن القتلى هم من "أستراليا وبولندا والمملكة المتحدة ومواطنون مزدوجو الجنسية من الولايات المتحدة وكندا ومن فلسطين".

 

 

المصدر: نوفوستي

 

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا