نفتالي بينيت: إيران تخوض حربا ضدنا منذ 7 أكتوبر وما قبله وهم يضربوننا

أخبار العالم

نفتالي بينيت: إيران تخوض حربا ضدنا منذ 7 أكتوبر وما قبله وهم يضربوننا
رئيس وزراء إسرائيل الأسبق نفتالي بينيت
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/xb9o

قال رئيس وزراء إسرائيل الأسبق نفتالي بينيت إن إيران هي "أخطبوط الإرهاب ترسل أذرعها إلى الشرق الأوسط وإسرائيل"، وإن طهران تخوض بالفعل حربا شاملة ضد إسرائيل منذ 7 أكتوبر وما قبله.

وقال بينيت خلال مقابلة مع شبكة  CNN يوم الأحد "إن إيران أخطبوط رأسه في طهران، ترسل أذرعها إلى جميع أنحاء الشرق الأوسط وإسرائيل". 

وأضاف أن إيران "تستخدم وكلاءها في عدة دول في الشرق الأوسط لتنفيذ هجمات ضد إسرائيل".

واعتبر رئيس وزراء إسرائيل الأسبق أنه "في لبنان لديهم حزب الله، وفي غزة لديهم الجهاد الإسلامي وحماس والحوثيون في كل مكان ويقصفون إسرائيل باستخدام أذرعهم بينما كانت رؤوسهم محصنة نوعا ما".

وذكر: "لذا فإن عصر الحصانة لرأس إيران قد انتهى، ليس من المنطقي أن نستمر في القتال ضد هذه الأذرع فقط، مع السماح لإيران نفسها بالإفلات من المحاسبة".

وأجاب بينيت على سؤال حول ما إذا كان هناك خطر من أن يؤدي التصعيد الإسرائيلي الأخير ضد إيران في قنصلية طهران بالعاصمة السورية دمشق إلى رد فعل إيراني، بقوله: "إيران تخوض بالفعل حربا شاملة ضد إسرائيل ابتداء من 7 أكتوبر وما قبله، لكنها مباراة ملاكمة من جانب واحد، إنهم يضربوننا ولم يكونوا في الجانب المتلقي".

وأضاف بينيت أن القيادة الإيرانية "تحب استغلال حياة الآخرين، إنهم يرسلون وكلاءهم، لكن عندما تكون حياة الإيرانيين على المحك، يصبحون فجأة أكثر خجلا".

المصدر: سي إن إن

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا